You are currently viewing عيد الفطر 2024 الامارات
سنتحدث في هذا المقال عن عيد الفطر وموعده هذا العام بالإضافة إلى كيفية احتفال الشعب الإماراتي به تابع معنا لمعرفة موعد العطلة وكافة التفاصيل.

عيد الفطر 2024 الامارات

ينتظر المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة بفارغ الصبر عيد الفطر في كل عام للاحتفال به والمشاركة بمظاهر الفرح والسرور خصوصاً أنه من الأعياد الدينية الهامة بالنسبة للمسلمين.

لذلك سنتحدث في هذا المقال عن هذا العيد وموعده هذا العام. بالإضافة إلى كيفية احتفال الشعب الإماراتي به تابع معنا لمعرفة موعد العطلة وكافة التفاصيل.

عيد الفطر السعيد 2024 في الامارات العربية المتحدة:

عيد الفطر 2024 الامارات

حددت دولة الإمارات العربية المتحدة موعد عطلة عيد الفطر المبارك لهذا العام ابتداءً من 8 أبريل وحتى 12 منه. ويحتفل المسلمون فيه بمناسبة انتهاء شهر الصيام شهر رمضان الكريم.

اقرأ المزيد : إجازات الإمارات 2024

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك 2024 في الامارات العربية المتحدة:

يحتفل المسلمون بعيد الفطر في كل عام وهو احتفال بانتهاء شهر الصيام، وتتعدد مظاهر الاحتفال والفرح بقدوم العيد ومن مظاهر الاحتفال:

  • في البداية الاستيقاظ على وقع تكبيرات العيد ثم الاستحام والذهاب لأداء صلاة العيد في المساجد.
  • إعداد الحلويات التقليدية لمشاركتها مع الأقارب والأصدقاء.
  • ارتداء أجمل الملابس فالرجال يشترون ثوب تقليدي أبيض، والنساء أيضاً ترتدي ملابس خاصة بالمناسبة وتصفف شعرها جدائل وتتعطر بعطور مميزة وتخضب يديها بالحناء.
  • زيارة الأهل والأقارب.
  • التصدق وجمع الاموال وغيرها من التبرعات للفقراء والمحتاجين.
  • الاحتفال من خلال المشاركة بالأحداث والفعاليات الترفيهية في أنحاء البلاد.

صلاة العيد:

من أجمل اللحظات في يوم العيد وهي سنة مستحبة، ويمكن أداؤها منذ بداية شروق الشمس حتى اكتماله. وذلك من أجل إخراج الصدقات للفقراء والمساكين في حال تأخر إخراجها.

تعزيز صلة الرحم:

تعم الفرحة معظم أنحاء الإمارات وتظهر بشكل كبير على وجوه الأطفال. وتقوم العوائل بزيارة بعضها وتقديم التبريكات والتهاني لتعزيز الروابط الأسرية وصلة الرحم بين افراد العائلة.

فاجتماع أفراد العائلة الواحدة وتناول وجبة الإفطار والحلويات والمأكولات التقليدية طقس ضروري في مثل هذه المناسبات فالفرح يزداد عند مشاركته.

كما تقوم العائلة بترديد الاهازيج الشعبية ويقوم الأطفال بارتداء ملابسهم الجديدة والجميلة ويحصلون على هدايا من أفراد أسرتهم.

فوالة عيد الفطر السعيد:

والفوالة تعني الفأل الحسن والاستبشار بالخير وهي إحدى العادات التقليدية للاحتفال بالعيد.

والمرتبطة بتراث الامارات وكرم الضيافة فقد تناقلتها الأجيال للترحيب بالضيوف.

حيث تجهز بكل ما لذ وطاب من الحلويات والرطب أي التمور بمختلف أنواعها بالإضافة إلى المكسرات والعصائر.

كما ستجد سلة مليئة بالفواكه بالإضافة إلى القهوة العربية.

فعاليات عيد الفطر في الامارات العربية المتحدة:

استغل عطلة العيد واقض أمتع الأوقات مع مجموعة من الفعاليات المنوعة والتي من أبرزها:

  • السفر إلى الخارج: تزداد رحلات السفر إلى خارج الامارات أثناء عطلة العيد لاستكشاف اماكن جديدة والترفيه عن النفس.
  • التسوق في المراكز التجارية: تطرح المولات العديد من التخفيضات والعروض بهذه المناسبة. وتستضيف العديد من الفعاليات المسلية والممتعة خصوصاً للأطفال.
  • مشاهدة الأفلام الحصرية في دور السينما: تعرض دور السينما في الامارات أحدث الافلام في هوليوود وبوليوود بشكل حصري وللمرة الاولى خلال أيام العيد.
  • زيارة الحدائق : من الاماكن المحببة للصغار والكبار خصوصاً الحدائق المائية المجهزة بالمرافق العصرية والألعاب المائية الآمنة.
  • التجول في المعالم السياحية الشهيرة والتقاط الصور التذكارية مع الأقارب والأصدقاء، بالإضافة إلى الاستمتاع بالرحلات البحرية المميزة.

في الختام وبعد تحديد موعد عطلة عيد الفطر السعيد في الامارات العربية المتحدة يمكننا القول بأنها واحدة من أكثر العطل التي يمكنك استغلالها. لقضاء وقت ممتع مع من تحب والقيام بأنشطة مميزة بالإضافة إلى أداء واجباتك العائلية وتمتين الروابط الأسرية.

اترك تعليقاً