You are currently viewing شراء سيارة عن طريق البنوك التشاركية: بنك الصفاء-أمنية-دار الأمان

شراء سيارة عن طريق البنوك التشاركية: بنك الصفاء-أمنية-دار الأمان

شراء سيارة عن طريق البنوك التشاركية الإسلامية بالمغرب من خلال منتوج المرابحة، حيث سنتعرف من خلال هذا المقال على خطوات شراء سيارة عن طريق البنوك التشاركية الإسلامية في المغرب وأنواع السيارات المتاحة عند كل بنك تشاركي، والإجراءات العامة التي يجب اتخاذها من أجل شراء سيارة جديدة عن طريق البنك التشاركية الإسلامي، مع إمكانية إجراء محاكاة لشراء سيارة.

 شراء سيارة عن طريق البنوك التشاركية-معلومات عامة

شراء سيارة من البنوك التشاركية الإسلامية في المغرب عن طريق منتوج المرابحة يعتبر من الخيارات التي يلجأ إليها مجموعة من المواطنين، نظرا لقناعاتهم الدينية وأيضا للتحفيزات المالية التي توفرها هذه البنوك فيما يخص شراء السيارات على وجه خاص.

منتوج المرابحة لشراء السيارات يعتبر من أنجح المنتوجات التي تسوق لها البنوك التشاركية وقد حظي بإقبال كبير.

من خلال هذا الموضوع الشامل سنتعرف على مجمل العروض التي تقدمها البنوك التشاركية لشراء السيارات عن طريقها والتسهيلات التي تقدمها لزبنائها.

القوانين والوثائق الخاصة بشراء سيارة عن طريق البنوك التشاركية:

قبل البدء في استعراض لأهم العروض التي تقدمها البنوك التشاركية في المغرب لا بد من التعرف على القوانين التي تنظم شراء سيارة عن طريق البنوك التشاركية.

المدة القصوى لتمويل السيارات لا تتجاوز 7 سنوات.

يبدي الزبون رغبته للبنك في السياراة التي يريد اقتناءها مع الإدلاء بالوثائق المطلوبة.

بعد الموافقة على الملف يقوم البنك التشاركي بشراء السيارة وتملكها.

بعد ذلك يقوم البنك ببيع السيارة للزبون مقابل ريح متفق عليه، بتنتقل السيارة إلى ملكية الزبون المشتري.

الوثائق المطلوبة لشراء سيارة عن طريق المرابحة من البنوك التشاركية:

الوثائق الضرورية المشتركة بين جميع الزبائن:

-نسخة من بطاقة التعريف الوطنية

-وثيقة تثبت الإقامة: فاتورة الهاتف، أو وصل الماء والكهرباء، أو شهادة السكنى.

-الفاتورة الأولية للسيارة باسم البنك التشاركي

-طلب التمويل

-نموذج شيك أو شهادة التعريف البنكي RIB بالنسبة لغير العملاء.

الوثائق المطلوبة على حسب كل حالة:

شراء سيارة عن طريق أمنية:

شراء سيارة بعقد المرابحة عبر بنك أمنية أصبح ممكنا لبعص العلامات التجارية، من خلال الاتفاقيات التي وقعها بنك أمنية التشاركي مع وكلاء تسويق بعض علامات السيارات بالمغرب.

حيث وقع بنك أمنية Umnia Bank في وقت سابق اتفاقية شراكة مع وكلاء تسويق سيارات: فورد Ford ، نيسان Nissan، ميتسوبيشي Mitsubishi، أوبل OPEL.
وبموجب هذه الاتفاقيات المبرمة مع وكلاء تسويق السيارات سيتمتع زبناء أمنية بنك بمعاملات تفضيلية عند شرائهم لهذه العلامات التجارية.

شراء سيارة عن طريق بنك الصفاء التشاركي:

وقع بنك الصفاء التشاركي مجموعة من الاتفاقيات مع الوكلاء الحصريين لتسويق السيارات بالمغرب، وقد حظي البنك التشاركي بالتوقيع مع مجموعة من الوكلاء للعلامات التجارية التي يكثر عليها الطلب.

توقيع اتفاقية مع أوتو نجمة Auto_Nejma الوكيل الحصري لتسويق علامة مرسيدس Mercedes_Benz بالمغرب، وتعتبر هذه العلامة التجارية للسيارات من أكثر العلامات التي عليها إقبال من فئات عريضة من المجتمع المغربي.

الاتفافية الثانية جمعت بين بنك الصفاء ومؤسسة Global_Engines وهي الوكيل الحصري لتسويق علامة هيونداي Hyundai بالمغرب.
الاتفاقية الثالثة جمعت بنك الصفاء بمؤسسة Sopriam وهي الوكيل الحصري لعلامة بيجو ستروين Peugeot Citroën بالمغرب.

وبموجب هذه الاتفاقيات سيتفيد زبناء بنك الصفاء من تخفيضات وعروض هامة على السيارات التي تسوقها هذه المؤسسات التي تم الاتفاق مها.

شراء سيارة عن طريق بنك التمويل والإنماء التشاركي:

وقع بنك التمويل والإنماء BTI BANK مجموعة من الاتفاقيات مع مجموعة من وكلاء السيارات الحصريين بالمغرب، وسيتم بموجب هذه الاتفاقيات تقديم عروض تخفيضية لزبناء بنك التمويل والإنماء التشاركي.

الوكلاء الذين تم الاتفاق معهم:

اتفق بنك التمويل والإنماء مع Casablanca Jeemeo Cars وهي وكيل تسويق سيارات: جيب وألفا روميو Jeep – Alfa Romeo وسيستفيد زبناء بنك التمويل والإنماء من عروض تحفيزية على العلامات التجارية للسيارات التي تحظى بتسويها هذه المؤسسة.

الاتفاق الثاني وقعه بنك التمويل والإنماء مع وكيل بيع سيارات فولفو Volvo ليستفيد بموجب هذا الاتفاق زبناء البنك التشاركي من تخفيضات على السيارات التي يتشرونها عن طريق المرابحة.

وينتظر أن يعقد بنك التمويل والإنماء مجموعة من الاتفاقيات الأخرى مع وكلاء تسويق السيارات بالمغرب ليكون زبناء البنك أمام خيارات متعددة تلبي احتياجاتهم.

شراء سيارة عن طريق نافذة دار الأمان:

دار الأمان النافذة التشاركية التابعة للشركة العامة توقع اتفاقية مع شركة Global Engines المسوق الحصري لسيارات هيونداي المغرب Hyundai Maroc.

وبهذه الاتفاقية المبرمة مع الشركة المذكورة سيتمتع زبناء دار الأمان بامتيازات خاصة عند شرائهم لسيارات هيونداي Hyundai عن طريق دار الأمان بعقد المرابحة.

وتعتبر سيارات هيونداي من السيارات التي يتم الإقبال عليها من قبل فئة عريضة من المستهلكين المغاربة نظرا لأسعارها المناسبة للمستهلك المغربي.

وتسعى دار الأمان للدخول في سوق بيع السيارات من خلال عقد المرابحة من أجل منافسة البنوك التشاركية الأخرى التي حظيت بتسويق مجموعة من العلامات التجارية المهمة، كبنك الصفاء، وبنك أمنية، وبنك التمويل والإنماء.

محاكاة شراء سيارة بالمرابحة عن طريق البنوك التشاركية:

محاكاة شراء سيارة من بنك الصفاء:

يوفر بنك الصفاء لزبنائه إمكانية إجراء محاكاة من أجل سيارة عن طريق المرابحة. عملية المحاكاة سوف تمكنكم من كافة المعلومات الخاصة بشراء السيارة(المبلغ الإجمالي، الأقساط الشهرية، مدة السداد…)

رابط إجراء محاكاة شراء سيارة من بنك الصفاء

 محاكاة-شراء-سيارة-bankassafa.com

محاكاة شراء سيارة عن طريق بنك اليسر التشاركي:

يقدم بنك اليسر للزبناء فضاء خاصا بإجراء محاكاة لشراء سيارة عن طريق المرابحة.

رابط إجراء محاكاة شراء سيارة عن طريق بنك اليسر التشاركي

https://alyousr.ma/ar/simulateur/vehicule

•مواضيع تهمكم أيضا:

•خطوات شراء سيارة عن طريق البنوك التشاركية 2020

•تحميل قانون التأمين التكافلي-الصادر بالجريدة الرسمية

•عرض جديد من بنك اليسر التشاركي لأسرة التعليم

•تصويت لأفضل بنك إسلامي تشاركي في المغرب

•امنية بنك يطلق ودائع الاستثمار-الشروط والمراحل

اترك تعليقاً