You are currently viewing البنوك الإسلامية في فرنسا 2021

البنوك الإسلامية في فرنسا 2021

البنوك الإسلامية في فرنسا 2021 من خلال التعرف على أسماء هذه البنوك الإسلامية والدول التي تنتمي إليها. يتألف القطاع المصرفي في فرنسا من حوالي 340 بنكًا، وهو أحد المساهمين الرئيسيين في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد. هناك بنوك تركز على تقديم منتجاتها وخدماتها إلى 4 ملايين مسلم يعيشون في فرنسا (حوالي 5.6٪ من إجمالي السكان) بالإضافة إلى كيانات تجارية من دول إسلامية. هناك 16 بنكًا نشأت من دول إسلامية و 8 بنوك تقدم منتجات مصرفية متوافقة مع الشريعة الإسلامية. في حين أن معظم هذه البنوك تركز بشكل أكبر على الخدمات المصرفية للشركات ، فإن البعض الآخر يقدم منتجات مصرفية للأفراد أيضًا.

البنوك الإسلامية في فرنسا 2020:

هذه قائمة بأسماء البنوك الإسلامية في فرنسا التي يمكن للمسلمين في فرنسا التعامل معها، مع الأخذ بعين الاعتبار أن بعض هذه البنوك تركز في تعاملاتها على الشركات وليس الأفراد.

بنك ABC international bank plc

تأسست المؤسسة العربية المصرفية (بنك ABC) في عام 1980 في البحرين. يعمل بنك ABC دوليًا باعتباره بنك ABC الدولي ويقدم خدمات مصرفية للأفراد والشركات وخدمات التمويل الإسلامي لعملائه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) وأوروبا والأمريكتين وآسيا. 

بنك Bank Melli Iran

تأسس بنك ملي إيران عام 1928 وهو الآن أحد أكبر البنوك في إيران. يعمل بنك ملي إيران كفرع لبنك ملي إيران (جمهورية إيران الإسلامية).

بنك Bank Saderat Iran

تأسس بنك صادرات إيران (BSI) عام 1952 ، وهو أكبر بنك في إيران. بنك صادرات إيران يعمل كبنك عالمي في سوقه المحلي ويقوم بعمليات مختارة دوليًا (على سبيل المثال ، تمويل التجارة الدولية). بنك صادرات إيران يعمل كفرع لبنك صادرات إيران (جمهورية إيران الإسلامية).

بنك Bank Sepah

تأسس بنك سباه إيران في عام 1925 ، وهو أحد أكبر البنوك في إيران. بنك سيباه إيران يعمل كبنك عالمي في سوقه المحلي يقدم منتجات وخدمات مصرفية للأفراد والشركات. يجري بنك سباه إيران أيضًا عمليات مختارة دوليًا (على سبيل المثال ، تمويل التجارة الدولية ، وخدمات الخزانة والقروض المشتركة). يعمل بنك سبه كفرع لبنك سباه (جمهورية إيران الإسلامية).

بنك Blom bank France

تأسس بنك لبنان والمهجر عام 1951 ، وهو أحد أكبر البنوك في لبنان. يعمل بنك لبنان والمهجر كبنك عالمي يقدم منتجات وخدمات في مجالات الأعمال المصرفية التجارية ، والخدمات المصرفية للشركات ، والخدمات المصرفية الخاصة ، والخدمات المصرفية الاستثمارية ، وإدارة الأصول ، والخدمات المصرفية للأفراد ، والخدمات المصرفية الإسلامية ، وخدمات الوساطة ، والتأمين.

بنك FIRST ABU DHABI BANK

تأسس بنك أبوظبي الوطني (NBAD) في عام 1968 وهو في الوقت الحاضر أحد أكبر البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة. يقدم بنك أبوظبي الوطني منتجات وخدمات مصرفية للأفراد والشركات والاستثمارات والخدمات المصرفية الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى الصعيد الدولي. في عام 2017 ، اندمج بنك أبوظبي الوطني (NBAD) وبنك الخليج الأول (FGB) ، لتأسيس أكبر بنك في الإمارات العربية المتحدة ، بنك أبوظبي الأول. يعمل بنك أبو ظبي الأول كفرع لبنك أبو ظبي الوطني (الإمارات العربية المتحدة).

بنك Standard chartered bank

تأسس بنك ستاندرد تشارترد في عام 1969 ، وهو أحد أكبر البنوك البريطانية. يقدم بنك ستاندرد تشارترد منتجات وخدمات مصرفية للأفراد والشركات. كما يقدم ستاندرد تشارترد مجموعة واسعة من المنتجات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية القائمة على القيم الإسلامية. يعمل بنك ستاندرد تشارترد كفرع لبنك ستاندرد تشارترد (المملكة المتحدة).

بنك Standard Chartered Bank AG

تأسس بنك ستاندرد تشارترد في عام 1969 ، وهو أحد أكبر البنوك البريطانية. يقدم بنك ستاندرد تشارترد منتجات وخدمات مصرفية للأفراد والشركات. كما يقدم ستاندرد تشارترد مجموعة واسعة من المنتجات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية القائمة على القيم الإسلامية. يعمل ستاندرد تشارترد بنك إيه جي كفرع لبنك ستاندرد تشارترد إيه جي (ألمانيا).

إليكم أيضا:

أفضل بنك تشاركي إسلامي في المغرب 

اترك تعليقاً