You are currently viewing البنوك الإسلامية في الإمارات العربية المتحدة

البنوك الإسلامية في الإمارات العربية المتحدة

البنوك الإسلامية في الإمارات العربية المتحدة من خلال التعرف على أسماء البنوك الإسلامية في الإمارات ومعلومات عنها. وقبل أن نتعرف على أسماء البنوك الإسلامية في الإمارات العربية المتحدة لا بد وأن نشير إلى أن الإمارات تعتبر إحدى الدول الإسلامية الرائدة في مجال المالية الإسلامية.

وهذا التميز والتفرد يزداد يوما بعد يوم، حيث تطمح الإمارات إلى أن تكون منصة المالية الإسلامية رقم 1 في العالم، نظرا للمؤهلات الاقتصادية التي تتميز بها دولة الإمارات في المجال الاقتصادي.

ما هي البنوك الإسلامية؟

البنوك الإسلامية تدخل ضمن خانة الاقتصاد الإسلامي، ويمكن تعريف البنوك الإسلامية على أنها مؤسسة مالية مصرفية لتجميع الأموال وتوظيفها وفق أحكام الشريعة الإسلامية بما يخدم مجتمع التكافل الإسلامي، وتحقيق عدالة التوزيع مع الالتزام بعدم التعامل بالفوائد الربوية أخذا وعطاء وباجتناب أي عمل مخالف لأحكام الإسلام.

وتنضبط هذه المصارف الإسلامية في الإمارات العربية براقبة داخلية (هيأة داخل البنك) شأنها شأن مجموعة من الدول العربية والإسلامية، وهناك دول أخرى اختارت الرقابة الخارجية تشرف عليها هيئات رسمية مخول لها هذا الاختصاص من طرف الدولة.

أسماء البنوك الإسلامية في الإمارات العربية المتحدة:

بنك دبي الاسلامى Dubai Islamic Bank

البنوك الإسلامية في الإمارات العربية المتحدة

رابط الموقع الإلكتروني: https://www.dib.ae/ar

تأسس بك دبي الإسلامي 1975 على يد السيد سعيد لوتاه، ومنذ ذلك الحين والبنك يقدم خدماته المصرفية المطابقة للشريعة الإسلامية، والتي تتطور سنة بعد سنة.

يقدم البنك حاليا تمويلات لمشاريع تقدر بأكثر من مائتي مليار دولار أمريكي، ويتوفر على 1.9 مليون متعامل، كما أن البنك يتوفر على 70 فرع موزعة على دولة الإمارات العربية المتحدة.

الجوائز التي فاز بها بنك دبي الإسلامي في سنة 2019:

أفضل خدمة عملاء على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة – فئة البنوك الإسلامية-جوائز سيرفيس هيرو.

جائزة رئيس قسم الرقمية للعام – سانجاي مالهوترا-جوائز فينوفيكس.

تميز في الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد – بنك دبي الاسلامي
جوائز فينوفيكس

أفضل بنك إسلامي في دولة الإمارات-جوائز إسلاميك فاينانس نيوز (IFN) للعام 2019

أفضل صفقة للعام في دولة الإمارات-جوائز إسلاميك فاينانس نيوز (IFN) للعام 2019.

أفضل بنك إسلامي شامل-جوائز إسلاميك فاينانس نيوز (IFN) للعام 2019.

مصرف ابو ظبي الاسلامي:

الموقع الرسمي: https://www.adib.ae/ar

تم تأسيس مصرف ابو ظبي الاسلامى على يد سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيات رئيس دولة الامارات العربية المتحدة فى عام 1997، ومنذ ذلك الحين والبنك يقدم خدماته التي تعرف تطورا سنة بعد سنة.

يتوفر مصرف أبو ظبي على 750،000 عميل من شبكة من مؤلفة من 88 فرعا و أكثر من 700 جهاز صراف آلي ، وكذلك عبر الإنترنت والهاتف الجوال و الهاتف المصرفي، وتوفر لهم إمكانية الوصول إلى حساباتهم على مدار 24 ساعة في اليوم.

ويتوفر البنك على فروع له خارج دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تواجده في مصر ب 70 فرعا، فضلا عن المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والسودان والعراق وقطر.

مصرف الشارقة الاسلامى

الموقع الرسمي: https://www.sib.ae/

تم إنشاء وتأسيس مصرف الشارقة الإسلامي عام 1975 على يد سمو الدكتور الشيخ سلطان بن محمد القاسمى حاكم الشارقة و احد اعضاء المجلس الاعلى لدولة الامارات العربية المتحدة.

وقم تم إنشاء المصرف أول الأمر باسم: “بنك الشارقة الوطني” وظل يقدم خدماته التقليدية تحت هذا الإسم إلى حدود عام 2020 لينتقل إلى الصيغة الإسلامية في التمويل تحت “مصرف الشارقة الإسلامي”.

تم بناء سمعة مصرف الشارقة الإسلامي ونجاحه المستمر من خلال تزويد العملاء بمستويات لا مثيل لها من الخدمة والرضا. من خلال تبني إستراتيجية رؤية والتزامنا بسياسات واضحة لإدارة المخاطر والتحكم في التكاليف في جميع مجالات العمليات ، نجحنا في التنويع لنقدم للعملاء مجموعة واسعة من خدمات التجزئة المصرفية والتجارية والشركات والاستثمارات والخدمات المصرفية الدولية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من خلال خدماتها الواسعة. شبكة الإمارات.

منذ إنشائه في عام 1975، انتقل مصرف الشارقة الإسلامي من قوة إلى قوة. واليوم يمتلك البنك شبكة سريعة التوسع تضم 23 فرعاً في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة مدعومة بعدد متزايد من أجهزة الصراف الآلي وأجهزة EDM الموجودة في وجهات تجارية وتسوق وترفيهية مريحة وشائعة.

يتبع مصرف الشارقة الإسلامي نهجاً استباقياً ومسؤولاً في دوره الاقتصادي والاجتماعي في تنمية المجتمع. يضمن البنك أن الأنظمة والخدمات المصرفية المقدمة تلتزم بالتنمية الاقتصادية والمالية وتتشكل من خلال المعتقدات الأخلاقية والاجتماعية والدينية لتلبية احتياجات ومتطلبات قاعدة عملاء واسعة ومتنوعة.

مصرف الإمارات الإسلامي emirates islamic:

الموقع الرسمي: https://www.emiratesislamic.ae/arb/

تم إنشاء بنك الإمارات الإسلامي عام 2004 ليقدم المنتجات والخدمات المتوافقة مع التعاليم الإسلامية في مجال الاقتصاد الإقتصادي. يتوفر المصرف على مجموعة من الفروع في دولة الإمارات، ورغم حداثة نشأته مقارنة مع  البنوك الأخرى، فإنه يشق طريقه بثبات من خلال حصوله على أرقام متقدمة في التصنيفات الخاصة بالبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية.

تم إطلاق الإمارات الإسلامي لتقديم أعلى معايير الخدمات المصرفية بما يتماشى مع أعلى معايير مبادئ الشريعة الإسلامية. يقدم مجموعة واسعة من المنتجات المصممة للأفراد والشركات الصغيرة وكذلك الشركات الكبيرة ، الإمارات الإسلامي هو الخيار الصحيح لأولئك الذين يبحثون عن التميز في إدارة شؤونهم المالية.

نقترح عليكم ايضا:

المنتوجات الحلال في الإمارات تحقق نموا متزايدا

الإمارات العربية المتحدة تعزز مكانتها في الاقتصاد الإسلامي

اترك تعليقاً