You are currently viewing الإمارات العربية المتحدة تعزز مكانتها في الاقتصاد الإسلامي

الإمارات العربية المتحدة تعزز مكانتها في الاقتصاد الإسلامي

الإمارات العربية المتحدة تعزز مكانتها الابتكارية في الاقتصاد الإسلامي خلال سنة 2018 و تستمر على ذلك في سنة 2019.

فقد أكد معالي وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي سلطان بن سعيد المنصوري أن دولة الإمارات ودبي تعززان مكانتهما العالمية الرائدة في ابتكار المبادرات وانتهاج السياسات التي تسهم في الارتقاء بأداء الاقتصاد الإسلامي وجعله قادرا على تقديم حلول فعالة وناجعة من أجل مواجهات التحديات الاقتصادية التي يعرفها العالم.

وأشار سلطان بن سعيد المنصوري إلى أن الإمارات تقدم اليوم تجربة رائدة وملهمة لجميع حكومات العالم في التحول نحو الاقتصاد القائم على المعرفة، الاقتصاد الذي يعمل على توظيف جميع الإمكانات للارتقاء بأداء القطاعات الاقتصادية وتوظيفها بما يسهم في بناء منظومة اقتصادية متكاملة وشاملة تسهم في الوصول إلى اقتصاد المستقبل.

وبيّن المنصوري في تصريحات خاصة بمناسبة انعقاد الاجتماع الرابع لمجلس إدارة مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي لعام 2018، والذي شهد حضور جميع أعضاء مجلس الإدارة، أن الاقتصاد الإسلامي أصبح يشهد نمواً كبيراً ومتسارعاً على مستوى العالم.

وقال معالي الوزير أن الإمارات اليوم تتمركز في مكانة متقدمة ضمن الدول الأكثر تطورا في قطاع الاقتصاد الإسلامي، وتنظيم أسبوع الاقتصاد الإسلامي في دبي جاء ليقدم مبادرات فعالة لجعل دبي منصة للاقتصاد الإسلامي ووضع الأسس لتمكين هذا الاقتصاد من المنافسة عالميا.

اترك تعليقاً