الرئيسية / بنوك إسلامية / البنوك الإسلامية في كندا 2021
البنوك الإسلامية في كندا، المصارف الإسلامية في كندا 2021 ، البنوك العربية في كندا

البنوك الإسلامية في كندا 2021

البنوك الإسلامية في كندا تعرف إقبالا كبيرا من الجالية المسلمة في كندا، حيث تعتبر كندا من الدول التي توجد فيها عدد كبير من المسلمين. في هذا المقال سنتعرف على البنوك الإسلامية في كندا والخدمات التي تقدمها.

البنوك الإسلامية في كندا 2021

توجد مؤسسات مالية إسلامية متعددة في كندا، ويتم استخدام أسلوب التعامل الإسلامي الذي يعتمد على المرابحة، والمشاركة، والسلم، وغيرها من التعاملات التي تحترم التعاليم الإسلامية بخصوص المعاملات المالية.

كم عدد البنوك الإسلامية في كندا؟

توجد في كندا مجموعة من المؤسسات المالية التي تعتمد على النظام الإسلامي، تتشكل في اتحادات ائتمانية أو حتى تعاونيات إسكان. 

البنك الوحيد الموجود في كندا هو بنك حبيب الكندي، وهو شركة تابعة لأحد البنوك السويسرية.

الموقع الرسمي لبنك حبيب

www.habibcanadian.com

معلومات حول بنك حبيب الإسلامي في كندا habibcanadian

بدأ بنك حبيب الكندي (HCB) ، وهو شركة فرعية مملوكة بالكامل لبنك حبيب أي جي زيوريخ ، عملياته من ميسيسوجا في 22 مارس 2001. بنك HCB عضو في المؤسسة الكندية لتأمين الودائع.

يركز حبيب بنك كندا بشكل كبير على الخدمة الشخصية. يقدم البنك مجموعة شاملة من الخدمات والمنتجات المصرفية التجارية والشخصية المصممة لتلبية احتياجات جميع عملائه من المدخرين الصغار إلى الشركات الدولية الكبرى.

ومن المشاكل الكبيرة ، التي كانت تؤرق العرب المسلمين المهاجرين إلى كندا، عدم وجود نظام التمويل الإسلامي لشراء بيت في كندا، وهو ما يدفع العديد من المسلمين للعزوف عن الشراء والاكتفاء بالاستئجار رغم تكاليفه الكبيرة.

ومع مرور السنوات ويالتحديد في سنة 2017 أصبح بإمكانكم تملك مسكن لهم عبر تمويلات إسلامية بديلة، مكنتهم من شراء منازل لكن استجدت تطورات جديدة منذ العام الماضي؛ حيث تبلورت مؤسسات مالية إسلامية، تقدم قروضاً عقارية، كما يمكن للراغب في التمويل الإسلامي أن يأخذ قرضاً عقارياً من بنوك الدول الإسلامية.

هل هناك بنوك عربية في كندا ؟

لحد الان لا توجد بنوك عربية في كندا، كما هو الحال في كثير من الدول التي نجد فيها البنوك العربية تنشط بشكل كبير وخاصة مع المهاجرين العرب.

لكن في كندا لا يوجد بنك عربي رغم أن عدد العرب في كندا يتجاوز 700 الف نسمة قادمين من كثير من الدول العربية

www.habibcanadian.com

البنوك الإسلامية في فرنسا 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *